المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كل منهج سادس إنجليزي ف1 هنا درس بعد درس



عبدالرحمن عقيل
30 / 08 / 2009, 51 : 12 AM
سأضع لكم هنا بإذن الله كل دروس سادس
كتابة + صوت + الخطوات


كي يستفيد منها الطالب ولمن هو حريص على تعليم عياله

وكذلك المعلم ،،

ملحوظة :

(نرجو عدم الرد على الموضوع حتى ننتهي من جميع الدروس )


الدرس الأول :

* تعليم الأرقام من 0 إلى 5 نطقاً وطريقة كتابتها على السطر


http://sites.google.com/site/4listining/4listining/numbers1-20.gif


وهنــا الأرقام بالصــوت mp3 بإمكانكم وضعها في الجوال لعيالكم (http://sites.google.com/site/4listining/4listining/Numbers1-10mp3.MP3?attredirects=0)


* تعليم الحروف من Aa حتى Gg نطقاً وطريقة كتابتها على اسطر .
كما هو موضح



وهنــــا لتعليـم طريقة كتابتة ونطق الحروف capital & small (http://sites.google.com/site/4listining/4listining/%D8%AF%D8%B1%D9%88%D8%B3%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%8A%D 9%85%D9%83%D8%AA%D8%A7%D8%A8%D9%87%D8%A7%D9%84%D8% AD%D8%B1%D9%88%D9%81capital-small.zip?attredirects=0)

بعد تحميلة : لجعل القلم يكتب اضغط : Ctrl+Enter
أو بالفأرة : تجد كلمة control ثم اختر play


وهنــا الحروف صوت ونشيد mp3 بإمكانكم وضعها في الجوال لعيالكم (http://sites.google.com/site/4listining/4listining/%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1%D9%88%D9%81%D8%A7%D9%84%D 8%A5%D9%86%D8%AC%D9%84%D9%8A%D8%B2%D9%8A%D8%A9%D9% 86%D8%B7%D9%82%D8%A7%D9%8B%D9%88%D9%86%D8%B4%D9%8A %D8%AF%D8%A7.MP3?attredirects=0)


( وهنا ورقة للتمرين والتطبيق على الكتابة ) (http://sites.google.com/site/4listining/4listining/%D8%AF%D8%B1%D8%B31.doc?attredirects=0)


انتهى الدرس الأول .


.

عبدالرحمن عقيل
30 / 08 / 2009, 55 : 08 AM
ملحوظة :


(نرجو عدم الرد على الموضوع حتى ننتهي من جميع الدروس )



الدرس الثانـــي :




http://sites.google.com/site/4listining/4listining/6-10h-n.jpg



* تعليم الأرقام من 6 إلى 10 نطقاً وطريقة كتابتها على السطر



http://sites.google.com/site/4listining/4listining/numbers1-20.gif





]






وهنــا الأرقام بالصــوت mp3 بإمكانكم وضعها في الجوال لعيالكم (http://sites.google.com/site/4listining/4listining/Numbers1-10mp3.MP3?attredirects=0)



* تعليم الحروف من Hh حتى Nn نطقاً وطريقة كتابتها على اسطر .
كما هو موضح




وهنــــا لتعليـم طريقة كتابتة ونطق الحروف capital & small (http://sites.google.com/site/4listining/4listining/%D8%AF%D8%B1%D9%88%D8%B3%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%8A%D 9%85%D9%83%D8%AA%D8%A7%D8%A8%D9%87%D8%A7%D9%84%D8% AD%D8%B1%D9%88%D9%81capital-small.zip?attredirects=0)


بعد تحميلة : لجعل القلم يكتب اضغط : Ctrl+Enter
أو بالفأرة : تجد كلمة control ثم اختر play





]




وهنــا الحروف صوت ونشيد mp3 بإمكانكم تحميلها للجوال لعيالكم (http://sites.google.com/site/4listining/4listining/%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1%D9%88%D9%81%D8%A7%D9%84%D 8%A5%D9%86%D8%AC%D9%84%D9%8A%D8%B2%D9%8A%D8%A9%D9% 86%D8%B7%D9%82%D8%A7%D9%8B%D9%88%D9%86%D8%B4%D9%8A %D8%AF%D8%A7.MP3?attredirects=0)




وهنا ورقة للتمرين والتطبيق على كتابة الدرس 2 (http://sites.google.com/site/4listining/4listining/%D8%AF%D8%B1%D8%B32.doc?attredirects=0)



انتهى الدرس الثاني بحمد الله .



.

عبدالرحمن عقيل
30 / 08 / 2009, 15 : 10 PM
&&& الدرس الثالــــــــــث Lesson 3 &&&


http://sites.google.com/site/4listining/4listining/11-15%26o-t.jpg



@@ تعليم الأرقام من 11 إلى 15 نطقاً وطريقة كتابتها على السطر@@


http://sites.google.com/site/4listining/4listining/numbers1-20.gif




((وهنــا الأرقام بالصــوت mp3 بإمكانكم وضعها في الجوال للأطفال)) (http://sites.google.com/site/4listining/4listining/numbersfrom0-million.MP3?attredirects=0)



@@ تعليم الحروف من Oo حتى Tt نطقاً وطريقة كتابتها على اسطر@@

**************
CAPITAL LETTERS
الحروف الكبيرة
***************

http://sites.google.com/site/4listining/4listining/CAPITAL.jpg


****************
small
صغيرة
***************

http://sites.google.com/site/4listining/4listining/small.jpg

وهنــــا لتعليـم طريقة كتابتة ونطق الحروف capital & small (http://sites.google.com/site/4listining/4listining/%D8%AF%D8%B1%D9%88%D8%B3%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%8A%D 9%85%D9%83%D8%AA%D8%A7%D8%A8%D9%87%D8%A7%D9%84%D8% AD%D8%B1%D9%88%D9%81capital-small.zip?attredirects=0)

بعد تحميلة : لجعل القلم يكتب اضغط :
أو بالفأرة : تجد كلمة control ثم اختر play




وهنــا الحروف صوت ونشيد mp3 بإمكانكم تحميلها للجوال للأطفال (http://sites.google.com/site/4listining/4listining/%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1%D9%88%D9%81%D8%A7%D9%84%D 8%A5%D9%86%D8%AC%D9%84%D9%8A%D8%B2%D9%8A%D8%A9%D9% 86%D8%B7%D9%82%D8%A7%D9%8B%D9%88%D9%86%D8%B4%D9%8A %D8%AF%D8%A7.MP3?attredirects=0)



وهنا ورقة للتمرين والتطبيق على كتابة الدرس الثالث
(http://sites.google.com/site/4listining/4listining/Lesson3ex..doc?attredirects=0)



انتهـــــــى الدرس الثالث بحمد الله ،،

:EWE::EWE::EWE::EWE::EWE::EWE::EWE::EWE::EWE::EWE:

عبدالرحمن عقيل
31 / 08 / 2009, 00 : 10 AM
&&& الدرس الرابع Lesson 4 &&&


http://sites.google.com/site/4listining/4listining/resized_V-Z.jpg




@@ تعليم الأرقام من 16 إلى 20 نطقاً وطريقة كتابتها على السطر@@



http://www.helpme2learn.com/home/kids/html/image/numbers1-10.jpg




&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&


http://www.helpme2learn.com/home/kids/html/image/numbers11-20.jpg



&&& لسماعها&&&


((هنــا الأرقام بالصــوت mp3 بإمكانكم وضعها في الجوال للأطفال)) (http://sites.google.com/site/4listining/4listining/numbersfrom0-million.MP3?attredirects=0)






@@ تعليم الحروف من Vv حتى Zz نطقاً وطريقة كتابتها على اسطر@@




**************


http://sites.google.com/site/4listining/4listining/WritingLetters.jpg





***************




وهنــــا لتعليـم طريقة كتابتة ونطق الحروف capital & small (http://sites.google.com/site/4listining/4listining/%D8%AF%D8%B1%D9%88%D8%B3%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%8A%D 9%85%D9%83%D8%AA%D8%A7%D8%A8%D9%87%D8%A7%D9%84%D8% AD%D8%B1%D9%88%D9%81capital-small.zip?attredirects=0)



بعد تحميلة : لجعل القلم يكتب اضغط :
أو بالفأرة : تجد كلمة control ثم اختر play




وهنــا الحروف صوت ونشيد mp3 بإمكانكم تحميلها للجوال للأطفال (http://sites.google.com/site/4listining/4listining/%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1%D9%88%D9%81%D8%A7%D9%84%D 8%A5%D9%86%D8%AC%D9%84%D9%8A%D8%B2%D9%8A%D8%A9%D9% 86%D8%B7%D9%82%D8%A7%D9%8B%D9%88%D9%86%D8%B4%D9%8A %D8%AF%D8%A7.MP3?attredirects=0)






وهنا ورقة للتمرين والتطبيق على كتابة الدرس الرابـــــع (http://sites.google.com/site/4listining/4listining/Lesson4.doc?attredirects=0)







انتهـــــــى الدرس الـــــرابــــــع بحمد الله ،،

عبدالرحمن عقيل
01 / 09 / 2009, 10 : 09 AM
الدرس الخامس - Lesson 5




http://sites.google.com/site/4listining/4listining/resized_L5PpP.jpg



1- تدريب على تحية الصباح : Goodmorning


http://sites.google.com/site/4listining/4listining/GREETINGS.jpg




وهنــــــــــا التحايا للتحميــــــــــل (http://sites.google.com/site/4listining/4listining/Greetingsmp3.MP3?attredirects=0)




======================================


2- تدريب على المعلومات الشخصية : Personal Information






http://sites.google.com/site/4listining/4listining/Personalinfo.5.jpg





وهنـــــــــــا المعلومات التي بالصورة للاستماع : (http://sites.google.com/site/4listining/4listining/L5MP3PERSONAL.MP3?attredirects=0)




========================================



3- أ. التدريب على قراءة وكتابة الأرقام 16 إلى 20





ب. التدريب على تحية الوداع : Goodbye



=====================================



4- أخيراً ورقة للتدريب على الدرس .

عبدالرحمن عقيل
02 / 09 / 2009, 30 : 09 AM
الدرس 6 - Lesson 6

==============

خطوات الدرس :-


1- التذكير بالتحايا


هنا للاستمـــــاع
وهنــــــــا للتحميــــــــــــل (http://sites.google.com/site/4listining/4listining/Greetingsmp3.MP3?attredirects=0)



=======================


2- التدريـــــب على التعليمـــــــات ،،

http://sites.google.com/site/4listining/4listining/resized_6666.jpg



http://www.rubyslegacy.com/Block_01_Open_the_Door.JPG




وهنــــــــــا للتحميـــــــــــــــل (http://sites.google.com/site/4listining/4listining/instructionsmp3.MP3?attredirects=0)


===============================


3- الأعداد من 20 إلى 25 :

هنا للتحميـــــــــــــل (http://sites.google.com/site/4listining/4listining/No.0-25.MP3?attredirects=0)




.

عبدالرحمن عقيل
03 / 09 / 2009, 56 : 12 AM
الدرس 7 - Lesson 7

الخطوات :

1- الجزء الأول من ( فصــــلــــــي My classroom )

http://sites.google.com/site/4listining/4listining/7App.jpg




( وهنا تحميل الكلمات ) (http://sites.google.com/site/4listining/4listining/L7class.MP3?attredirects=0)



=================================

2- Numbers from 26 to 30
الأرقام من 26 إلى 30

http://sites.google.com/site/4listining/4listining/26-30.JPG



وهنا للتحميـــــــل (http://sites.google.com/site/4listining/4listining/L726-30.MP3?attredirects=0)



========================

وهنا لتحميل ورقة التمرين على الدرس (http://sites.google.com/site/4listining/4listining/7A.doc?attredirects=0)


.

عبدالرحمن عقيل
04 / 09 / 2009, 29 : 01 AM
الدرس السابع ب - Lesson 7 B


فصلي My class



هنــــا ورقة الدرس من الكتاب


http://sites.google.com/site/4listining/4listining/bookpage7-jpg.jpg


==========



1- كلمات الدرس الجديدة :



http://sites.google.com/site/4listining/4listining/L7vocabulary1.jpg




وهنا للتحميل (http://sites.google.com/site/4listining/4listining/Lesson7voc..MP3?attredirects=0)



============


2- تمارين على الدرس



http://sites.google.com/site/4listining/4listining/L7Answer---.jpg





وهنا للتحميل (http://sites.google.com/site/4listining/4listining/Lesson7Answer.MP3?attredirects=0)


======================
يتبع تمارين على الدرس :


http://sites.google.com/site/4listining/4listining/Choose----.jpg
.





=============
الأرقام من 30 - 40 : Numbers 30 - 40


http://sites.google.com/site/4listining/4listining/30-40.JPG






وهنا للتحميل (http://sites.google.com/site/4listining/4listining/L7no.30-40.MP3?attredirects=0)


==============



ورقة للتمرين على الدرس : (http://sites.google.com/site/4listining/4listining/L7word.doc?attredirects=0)





******************
وسلامتكم ،،،،،،،،،

عبدالرحمن عقيل
05 / 09 / 2009, 58 : 01 AM
الدرس الثامن Lesson 8


====================
Revision مراقعة قصدي مراجعه
====================
صورة الدرس


http://sites.google.com/site/4listening/4listening/Numbers8.jpg




الأرقام من صفر إلى 50
Numbers from Zero to 50


http://ecx.images-amazon.com/images/I/518BZKwsKOL._SL500_.jpg








تحميل هنااااااااااااااااااااااا (http://sites.google.com/site/4listening/4listening/Numers0-50.MP3?attredirects=0)



=============================


الأرقام من 50 - 100
Numbers from 50 to 100


http://www.smileyme.com/classroom_decor/learning_charts/1-100_numbers_learing_charts.gif







تحميل هنااااااااااااااااااااااا (http://sites.google.com/site/4listening/4listening/Numers50-100.MP3?attredirects=0)




.

بسمة خجل
08 / 09 / 2009, 45 : 04 AM
رآآآئع رآآئع

ماتقوم به من جهود

أبداع وموضوع متعوب عليه

بس أتمنى لو تنزل دروس المتوسطه <<طراره:FIU: عندي تطبيق السنه الجايه:5KJK:

يعطيك ألف عافيه

يقيم بخمسات نجمات

ابواحمد الحلوي
30 / 09 / 2009, 37 : 01 PM
مشكور ابوعامر على جهدك وموضوعك المتميز جعلة الله في ميزان حسناتك

اقول تراني اشاء اتعلم انقلش ممعايه الى قليل تراني شاطر واتعلم بسرعه

عبدالرحمن عقيل
30 / 09 / 2009, 11 : 03 PM
شكراً أخت بسمة خجل
وبإذن الله ستجدي كل
الفصول هنا بس تعرفي كما يقول المثل :
لو كان الوقت رجلاً لقتلته
==================

سميي شكرا جزيلا وانت ماشاء الله عليك
بس متواضع ومن تواضع لله رفعه

وأعجبني توقيعك المميز .. أيها المميز

=======================

الدرس 9 Lesson 9

مراجعة Revision

http://sites.google.com/site/4listening/4listening/Lettersp9.jpg


ننتقل للدرس العاشر

عبدالرحمن عقيل
05 / 10 / 2009, 08 : 11 AM
Lesson 11

My Family عائلتي

*********************

الكلمات الجديدة : New Words

Listen and read استمع واقرأ

http://sites.google.com/site/4listening/4listening/Lesson11Voc.jpg



تحميل download (http://sites.google.com/site/4listening/4listening/Lesson11Vocabulary.MP3?attredirects=0)



=================
صورة الدرس من الكتاب
http://sites.google.com/site/4listening/4listening/Lesson11PB.jpg

استمع لشريط الدرس Listen to the cassette


download (http://sites.google.com/site/4listening/4listening/Lesson11Myfamily-.MP3?attredirects=0)


=======================

أغنية العائلة Family Song


DOWNLOAD (http://sites.google.com/site/4listening/4listening/Lesson11familysong.MP3?attredirects=0)


===============================

وهنا مع بعض الدرس والأغنية



DOWNLOAD (http://sites.google.com/site/4listening/4listening/Lesson11withsong.MP3?attredirects=0)


=======================


EXERCISE تمرين

http://sites.google.com/site/4listening/4listening/Lesson11Match.jpg

=======================


ملف وورد للتمرين على الكتــــــــــــابه هنـــــــــــــا (http://sites.google.com/site/4listening/4listening/Myfamily.doc?attredirects=0).

عبدالرحمن عقيل
05 / 10 / 2009, 10 : 11 AM
Lesson 12


*********************


الكلمات الجديدة : New Words


http://sites.google.com/site/4listening/4listening/Lesson12Voc..jpg



لسماعها وتحميلها هنــا (http://sites.google.com/site/4listening/4listening/Lesson12Vocmp3.MP3?attredirects=0)


=====================



هنـــــــا التسجيل لصفحة الدرس من الكتاب للتحميل mp3 (http://sites.google.com/site/4listening/4listening/Lesson12mp3.MP3?attredirects=0)



وهنــا صورة الدرس من الكتاب


http://sites.google.com/site/4listening/4listening/Lesson12PB.jpg



=================================


Exercises تمارين


http://sites.google.com/site/4listening/4listening/Lesson12pp1.jpg



http://sites.google.com/site/4listening/4listening/Lesson12pp2.jpg



=======================



هنـــــــــــــا ملف وورد للتمرين على الكتــــــــــــابه . (http://sites.google.com/site/4listening/4listening/LESSON12WORD.doc?attredirects=0)



===========
انتهى الدرس 12
============


لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين


.

عبدالرحمن عقيل
29 / 10 / 2009, 51 : 02 AM
الدرس 13 Lesson 13


صورة الدرس بالكتاب

http://sites.google.com/site/4listening3/4listening/Lesson13PB.jpg




الدرس من الشريط هنــــــــا (http://sites.google.com/site/4listening3/4listening/Lesson13cassette.MP3?attredirects=0)


=============

http://sites.google.com/site/4listening3/4listening/Indefinitearticlespp1--.jpg

http://sites.google.com/site/4listening3/4listening/Indefinitearticlespp2.jpg



وهنـــــــــا الدرس في ملف وورد (http://sites.google.com/site/4listening3/4listening/Lesson13word.doc?attredirects=0)


( يا مولاي لا تعاملني بعملي وعاملني برحمتك )


ننتقل للدرس التالي
.

عبدالرحمن عقيل
29 / 10 / 2009, 13 : 03 AM
الدرس 14 Lesson 14

================

صفحة الدرس من الكتاب

http://sites.google.com/site/4listening3/4listening/Lesson14PB.jpg


هنا لسماع الدرس من الشريط (http://sites.google.com/site/4listening3/4listening/Lesson14cass.MP3?attredirects=0&d=1)

=====

وهنــــــا فلاش كاردز لكلمات الدرس (http://sites.google.com/site/4listening3/4listening/Lesson14Flashcard.docx?attredirects=0&d=1)

وهنـــــا تمارين الدرس في صفحات بوربوينت

http://sites.google.com/site/4listening3/4listening/Lesson14pp1.jpg

http://sites.google.com/site/4listening3/4listening/Lesson14pp2.jpg


http://sites.google.com/site/4listening3/4listening/Lesson14pp3.jpg


وهنا الدرس للتدريب عليه في ملف وورد

1 (http://sites.google.com/site/4listening3/4listening/Lesson14A--.doc?attredirects=0&d=1)

2 (http://sites.google.com/site/4listening3/4listening/Lesson14B----.doc?attredirects=0&d=1)


.

عبدالرحمن عقيل
06 / 11 / 2009, 49 : 06 PM
الدرس 15 Lesson 15
===============

( تم إنزاله مرةً أخرى لأعطاب في
الروابط السابقة )

Vocabulary مفردات

http://public.blu.livefilestore.com/y1pnf68UCNMWS5dWuTfb4s8zQDxpwk-zff6-I8QRdBQBBcHRF4zvg37Y2-uDaKfSvodi5m1JBp4P_SyZ8LQdgGxRQ/15-1.jpg


http://public.blu.livefilestore.com/y1pZCRg-IIKqaNF071copWt95efnwvieYTc7EocsEIVs0JcceETucBEprj JuWRX9pQmQtjRs6D9LAsoHskaAAf0xQ/15-2.jpg

http://public.blu.livefilestore.com/y1pmtXpnX0ijFa_fQ6jjN7WugYlXrDBy4Z2hO9IzoBL4Kvt6Jl iC_Zko09w0FM_fevtYq2_0IwihIQ9vHgzwtm-Qg/15-3.jpg



وهنا لتحميلها في ملف بوربوينت (http://sites.google.com/site/4listening3/page-1/15pp.pptx?attredirects=0&d=1)

==========
صورة الدرس من الكتاب

http://public.blu.livefilestore.com/y1pJmi7MUFM_KvCZteisCF7QGBX04N--Ouf3Tu1tPyUARfyH1iRch2EZlvmvlfmhlCsiCZt2yMbcWwUDX1 pjM5C_w/Lesson15%20My%20House%20PB.jpg


هنا الدرس من الشريط (http://sites.google.com/site/4listening3/page-1/Lesson15casseette.MP3?attredirects=0&d=1)




=========

هنا فلاش كاردز الدرس (http://sites.google.com/site/4listening3/page-1/Lesson15-FlasCards.docx?attredirects=0&d=1)


======


وهنا الدرس على شكل وورد (http://sites.google.com/site/4listening3/page-1/Lesson15-Exercises.doc?attredirects=0&d=1)


.

عبدالرحمن عقيل
22 / 11 / 2009, 24 : 11 PM
Lesson 18

Colors

http://i.msdn.microsoft.com/Dd371786.400px-AdditiveColor(en-us,VS.85).png

===


صفحة الدرس من الكتاب

http://sites.google.com/site/listening1one/listening1one/Lesson18colorsPB.jpg



هنا تحميل الدرس من الكاسيت (http://sites.google.com/site/listening1one/listening1one/Lesson18coloursmp3.MP3?attredirects=0&d=1)
http://sites.google.com/site/listening1one/listening1one/Lesson18coloursmp3.MP3?attredirects=0&d=1



وهنا غنوة عن الدرس للتحميل (http://sites.google.com/site/listening1one/listening1one/ColorsSong.MP3?attredirects=0&d=1)

Colors Song (http://sites.google.com/site/listening1one/listening1one/ColorsSong.MP3?attredirects=0&d=1)

http://sites.google.com/site/listening1one/listening1one/ColorsSong.MP3?attredirects=0&d=1


وهنا الدرس بالبوربوينت (http://sites.google.com/site/listening1one/listening1one/Lesson18pp.pptx?attredirects=0&d=1)


وهنا صورة الألوان

http://sites.google.com/site/listening1one/listening1one/Lesson18ppasapic..jpg


وهنا فلاش كاردز للدرس (http://sites.google.com/site/listening1one/listening1one/Lesson18ColoursFlashCards.docx?attredirects=0&d=1)



وهنا تمرين وورد عن الدرس (http://sites.google.com/site/listening1one/listening1one/Lesson18colors.doc?attredirects=0&d=1)


>

عبدالرحمن عقيل
22 / 11 / 2009, 26 : 11 PM
Lesson 19




My Country





http://sites.google.com/site/listening1one/listening1one/KSAPIC.jpg




http://sites.google.com/site/listening1one/listening1one/Lesson19CountryPB.jpg





الدرس من الشريط هنـــــــــا (http://sites.google.com/site/listening1one/listening1one/Lesson19CountryRecord.MP3?attredirects=0&d=1)




http://sites.google.com/site/listening1one/listening1one/Lesson19CountryRecord.MP3?attredirects=0&d=1





وهنا الدرس بوربوينت (http://sites.google.com/site/listening1one/listening1one/Lesson19PP.pptx?attredirects=0&d=1)





وهنا الدرس في وورد (http://sites.google.com/site/listening1one/listening1one/Lesson19word.doc?attredirects=0&d=1)




.

مسفر المرعي
04 / 09 / 2010, 56 : 04 AM
اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يرزقك الصحة والعافيه وأن يبارك لك في وقتك و اهلك ومالك وولدك (اللهم امين).
عمل اقل ما يقال فيه انه ابداع من شخص مبدع .

ملوكة
04 / 03 / 2011, 26 : 11 AM
رووووووووووووووووووووعة
يسلموووو بصراحة روووعه